الرئيسية 8 الجهاز الهضمي 8 كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم|علاج جرثومة المعدة

اتصل الآن

تواصل معنا

المحتوى إظهار

كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم؟، سؤال شائع يتم طرحه وتداوله بين الكثير من المرضى الذين يعانون من مرض جرثومة المعدة لذلك من خلال تلك المقالة سوف يوضح لكم دكتور سمير أحمد استشارى الباطنة والجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية الإجابة على هذا السؤال مع توضيح العديد من المعلومات الأخرى التي تدور حول جرثومة المعدة ومنها:

  • ما هي جرثومة المعدة.
  • أسباب وأعراض جرثومة المعدة.
  • طرق علاج جرثومة المعدة.
  • كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم.

كما سيتم توضيح العديد من المعلومات المختلفة مثل التعرف على الأكلات والمشروبات التي ينبغي على كل مريض تناولها في حال الإصابة بجرثومة المعدة، تعرف معنا على كل هذا وأكثر من خلال السطور القادمة..

كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

جرثومة المعدة يطلق عليها بالإنجليزية (Helicobacter Pylori, H. pylori)، أو ما تعرف أيضاً بالجرثومة البوابية الملتوية، يصاب العديد من الأشخاص بتلك الجرثومة حيث أن هناك إحدى الدراسات التي تمت في عام 2018 تشير إلى أن تلك الجرثومة يصاب بها أكثر من 44% من الأشخاص حول العالم.

تنمو جرثومة المعدة في الجهاز الهضمي، بالاضافة إلى إنها تعيش لسنوات طويلة في المعدة، تسبب تلك الجرثومة الكثير من الأمراض المختلفة ومنها التهاب بطانة المعدة أو قد تسبب أيضاً قرحة هضمية وفي بعض الأحيان قد تسبب أمراض خطيرة مثل سرطان المعدة.

قبل أن نوضح كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم سوف يوضح دكتور سمير أحمد أفضل استشاري جهاز هضمي في مصر ما هي جرثومة المعدة وما أسبابها وأعراضها وطرق علاجها مع توضيح كيفية الوقاية من تلك الجرثومة.

اتصل بنا    Whatsapp

جرثومة المعدة

جرثومة المعدة تعد واحدة من أشهر الأمراض المنتشرة بين العديد من الأفراد حول العالم، والسؤال هنا ما أسباب هذا المرض وما هي أعراضه حتى تتمكن من التعرف إن كنت مصاب بها أم لا، وكيف يمكن علاج تلك الجرثومة، كل هذا سوف نوضحه لكم من خلال الفقرات القادمة بشكل دقيق ومفصل، إليكم التفاصيل فيما يلي.

الجرثومة الحلزونية  أو ما يطلق عليها أيضاً الجرثومة البوابية الملتوية  Helicobacter Pylori ،H. Pylori جرثومة المعدة هي عبارة عن بكتيريا ذو شكل حلزوني تعيش وتتكاثر في المعدة، حيث يعد السبب الرئيسي لحدوث التهابات في المعدة أو الإصابة بـ قرحة المعدة هو الإصابة بالبكتيريا الملتوية، كما أن أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بتلك البكتيريا هم الأطفال وخاصة الذين يقطنون في المناطق النائية، تغزو وتتكاثر الجرثومة الحلزونية مع الاثني عشر Duodenum بشكل كبير للغاية في المعدة.

أشارت وزارة الصحة العالمية أن هذه الجرثومة من الأمراض الخطيرة قد تسبب سرطان المعدة إن لم يتم علاجها على الفور، سوف نتعرف على أسباب و أعراض جرثومة المعدة وكيف يمكن التخفيف من أعراضها و علاجها، دعونا نستعرض كل هذا وأكثر من خلال السطور التالية.

جرثومة المعدة هي عبارة عن بكتيريا تسبب التهاب في المعدة، حيث يمكن أن ينتقل هذا النوع من البكتيريا عن طريق الطعام الملوث فيبدأ المريض يعاني من آلام مزمنة في البطن تحديدا اذا كانت الاصابة حدثت منذ فترة طويلة .

إذا تم تشخيص المريض ب جرثومة المعدة وكانت الأعراض التي يعاني منها طفيفة أو شبه منعدمة ففي هذه الحالة لا يحتاج المريض سوي تناول الادوية، والابتعاد عن تناول مضادات الالتهاب اللاستيرويدية لانها تزيد من خطر الإصابة بقرحة المعدة.

اسباب جرثومة المعدة

على الرغم من تطور مجال الطب إلى أن ما زال حتى يومنا هذا لم يصل الأطباء إلى أسباب الإصابة بالجرثومة الملتوية ولكن هناك بعض الدراسات و الأبحاث أشارت إلى وجود عدة أسباب وعوامل تؤدي إلى تلك المشكلة ومنها:

تناول الأطعمة الملوثة التي لم يتم غسلها جيداً.
شرب المياه الملوثة.
التواجد في مكان غير نظيف من ضمن أسباب الإصابة بـ جرثومة المعدة.
الأيدي الغير نظيفة
استخدام أدوات المريض مما يؤدي إلى احتمالية إصابة الفرد بتلك الجرثومة.

تشير الاحصائيات أن ثلثي سكان الأرض مصابين بهذا المرض، حيث يزداد أعداد الأشخاص يوماً بعد يوم بسبب العادات السلوكية الخاطئة والعيش في المناطق المزدحمة و النائية، لذا ينصح دائماً الأطباء بضرورة الفحص الدوري لاكتشاف المرض في الأوقات المبكرة. 

اتصل بنا    Whatsapp

اعراض جرثومة المعدة النفسية

كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

اعراض جرثومة المعدة النفسية

لقد أوضحت الدراسات أن أكثر الأشخاص المعرضين بالاصابة بهذا المرض هم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية و عصبية، تعرف معنا فيما يلي على اعراض جرثومة المعدة النفسية من خلال النقاط التالية:

نقص الفيتامينات و المعادن

عند تعرض الفرد للقلق و التوتر يحدث لديه بعض الاضطرابات في الجسم مما يؤدي إلى حدوث نقص في الفيتامينات و المعادن ومنها ( فيتامين سي – فيتامين ب 12  – فيتامين E – الزنك ).

اضطرابات هرمونية

عند الاصابة بعدوى الحلزونية يحدث بعض التقلبات في الهرمونات حيث يشعر المريض بالقلق و التوتر وهذا بسبب حدوث نقص في هرمون السيروتونين وهو الهرمون المسئول عن السعادة، كما يحدث نقص في الدوبامين و الجريلين وغيرها، كل هذا يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الجهاز العصبي.

أعراض أخرى

هناك بعض الأعراض الأخرى المختلفة التي يشعر بها الفرد عند الإصابة بـ جرثومة المعدة النفسية، سوف نستعرض الأعراض النفسية والجسدية لكي تكون على دراية بها ومن تلك الأعراض:

  • عدم القدرة على التركيز والضغط الذهني.
  • الصداع و قلة النوم.
  • اضطرابات دقات القلب.
  • شعور الفرد بألم شديد في المعدة.
  • حدوث انتفاخ في المعدة.
  • فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ.
  • حدوث قيء وغثيان و التجشؤ.
  • انسداد الشهية.
  • الإحساس بالحموضة.
  • الإصابة بالإسهال و الإعياء.

اتصل بنا    Whatsapp

أعراض جرثومة المعدة على الوجه

هل تتضح أعراض جرثومة المعدة على الوجه من الاسئلة التى يتم تساؤلها من قبل العديد من المرضى، يشير دكتور سمير أنه بالفعل توجد بعض العلامات التى تدل على ذلك ومنها:

  • شحوب الجلد وجفافه.
  • ظهور الهالات السوداء حول العين.
  • اصفرار الوجه.

تزول تلك العلامات على الفور عند علاج المريض والتخلص من جرثومة المعدة.

أعراض جرثومة المعدة الخطيرة

من ضمن اعراض جرثومة المعدة الخطيرة:

  • الشعور بحرقان في الجزء العلوى من البطن.
  • الاحساس باشبع وامتلاء البطن.
  • عسر الهضم.
  • فقدان الوزن بدون سبب.
  • قئ مصحوب بدم.
  • صعوبة في البلع.

تختلف الأعراض على حسب المضاعفات الخطيرة التى سببتها جرثومة المعدة، حيث تسبب تلك الجرثومة الاصابة ببعض الامراض الخطيرة التى قد تصل الى السرطان، لذا يجب عدم الاستهتار بهذا المرض والاسراع بالحجز مع الطبيب المختص.

خطورة جرثومة المعدة

تم تصنيف جرثومة المعدة انها احد الميكروبات التي قد تؤدي بنسبة 1% إلى الإصابة بسرطان المعدة، وذلك يعتمد علي مدي استعداد جسم المريض لتكوين الخلايا السرطانية بالإضافة إلى العوامل الجينية أو إهمال علاج التهاب المعدة، في هذه الحالة يكمن خطورة جرثومة المعدة.

إهمال علاج جرثومة المعدة يتسبب في إصابة المريض بالعديد من الامراض الاخرى الاكثر خطورة من جرثومة المعدة نفسها، من اهم هذه الامراض الآتي:

1- الأنيميا

يتسبب الإسهال المتكرر في نقص الأملاح والمعادن في الجسم، التي من الصعب تعويضها تحديدا عند مريض جرثومة المعدة نظرا لمعاناة فقدان الشهية، وذلك ما يعرضه للإصابة بالأنيميا والجفاف.

2- النزيف الداخلي

عندما تخترق القرح الهضمية الأوعية الدموية، يصاب مريض جرثومة المعدة بنزيف داخلي، وفي بعض الحالات قد يتفاقم الأمر إلى حدوث فقر الدم، لأنه لا يمكن تعويض الهيموجلوبين المفقود بسبب النزف، مما يتسبب في تراجع أداء أعضاء الجسم عن القيام بوظائفها الحيوية، نتيجة لانخفاض الأكسجين الواصل إليها.

3- انسداد الأمعاء

قد يصاب مريض جرثومة المعدة بانسداد معوي، نتيجة لتراكم الطعام داخل الأمعاء، بسبب وجود ورم يمنعه من الحركة داخلها.

4- ثقب المعدة

تحدث الإصابة بثقب المعدة نتيجة لاختراق التقرحات الهضمية جدار المعدة، والتي تتمثل أعراضه في الشعور بألم حاد في البطن والشعور بالغثيان مع ارتفاع درجة حرارة الجسم.

كل هذه الأعراض تمثل خطورة جرثومة المعدة على المريض لذلك ننصحك باستشارة طبيب جهاز هضمي متخصص حتي تصل الي الطريقة الانسب ل كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم.

أعراض الإصابة بجرثومة المعدة

بالإضافة إلى آلام البطن الحادة التي تسببها جرثومة المعدة، هناك بعض الاعراض الاخرى التي تعد مؤشر لضرورة استشارة طبيب جهاز هضمي متخصص لعمل الفحوصات اللازمة وتحديد العلاج المناسب للمريض حتى يتمكن من معرفة كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم.

كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

  1. الاكتئاب والقلق

يعتبر القلق من أكثر الأعراض التي تصيب مرضى جرثومة المعدة،  وذلك نتيجة تأثير اضطرابات القناة الهضمية على الصحة النفسية. 

  1. اضطرابات في النوم

يمكن أن تسبب التهابات وآلام المعدة الناتجة عن الاضطرابات الهضمية التي تُسببها جرثومة المعدة، مما يؤدي إلى الشعور بالقلق طوال اليوم. 

  1. فقدان الشهية 

 فقدان الشهية و الوزن بشكل ملحوظ نتيجة الإصابة بالتهابات المعدة التي تمنع المريض من الأكل وتسبب له الغثيان. 

  1. الاضطرابات الهرمونية

أثبتت الدراسات العلمية أن الإصابة بجرثومة المعدة تؤدي إلى حدوث تغيرات و تقلبات هرمونية تؤثر على مستويات السيروتونين والدوبامين، وهو ما يجعل الشخص أكثر عُرضة للإصابة بالأعراض التي تؤثر على الجهاز العصبي.

اتصل بنا    Whatsapp

كيف تخرج جرثومة المعدة 

في معظم الحالات يصف الطبيب نوعان من المضادات الحيوية  وذلك بهدف القضاء على البكتيريا نفسها.

 في بعض الحالات الأخرى يفضل الطبيب تناول مثبطات مضخة البروتون مثل أوميبرازول، و بانتوبرازول، و رابيبرازول، حيث تعمل على تُثبط إفراز حمض المعدة.

يوجد بعض الحالات التي تحتاج إلى علاج البزموث لخروج جرثومة المعدة من الجسم، حيث يعمل الدواء على تغليف جدار المعدة مما يساعد على تقليل حدوث القرح.

يستمر كورس العلاج الثلاثي لمدة 14 يوم، حتى يتأكد الطبيب من علاج جرثومة المعدة بشكل نهائي، ويجب على المريض المتابعة بشكل دوري مع الطبيب لمعرفة كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم،  وتقليل أضرارها. 

هل علاج جرثومة المعدة يزيد الوزن

يتساءل الكثير من الناس هل علاج جرثومة المعدة يزيد الوزن ولكن في الحقيقة لا توجد علاقة علمية بينهم، حيث تعتبر جرثومة المعدة من أكثر الأمراض الشائعة في الوقت الحالي، ومن الممكن أن تسبب حدوث التهاب مزمن في جدار المعدة عن طريق غزو بطانة المعدة و تكوين قرحة المعدة التي تؤدي إلى نقص كبير في وزن الجسم، لذلك فإن العلاقة بين جرثومة المعدة وزيادة الوزن غير صحيحة تماما بل الحقيقة هو العكس تمامًا.

 يحتاج علاج جرثومة المعدة الى اتباع التعليمات الآتية حتي يعرف المريض كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم بشكل نهائي.

طرق الوقاية من جرثومة المعدة

ينصح الأطباء باتباع بعض طرق الوقاية من جرثومة المعدة والتي تتمثل في الآتي: 

        التأكد من نظافة الطعام: يمكن أن يتسبب الطعام الملوث في الإصابة بجرثومة المعدة. 

        طهي الطعام جيدًا: يجب طهي الطعام جيدًا للقضاء على أي بكتيريا موجودة قد تؤدي إلى التسمم الغذائي وجرثومة المعدة. 

        تجنب التواجد في أماكن غير نظيفة: تعد الأماكن الغير نظيفة بيئة خصبة لنمو البكتيريا بجميع انواعها.

        غسل اليدين جيدًا: من الأمور المهمة التي تساعد في الوقاية من الإصابة بجرثومة المعدة هي الحفاظ على نظافة اليدين وغسلها جيدًا تحديدا عند لمس أشياء ملوثة.

        عدم تبادل الأدوات الشخصية مع أحد: يمكن أن يؤدي استخدام الأدوات الشخصية لانتقال العدوى بسهولة.

اعراض ما بعد علاج جرثومة المعدة

يتساءل البعض ماهي علامات الشفاء من جرثومة المعدة لذا سوف يجيب دكتور سمير أحمد استشارى الباطنة والجهاز الهضمي على هذا السؤال فيما يلي:

قد يستغرق علاج جرثومة المعدة فترة كبيرة حتى يقوم الطبيب بتحديد طريقة العلاج المناسبة، حيث تسبب جرثومة المعدة العديد من المشاكل الصحية لذلك إذا كان الشخص المصاب بهذه الجرثومة يريد التأكد من أنه تم الشفاء منها بشكل نهائي فهناك العديد من أعراض ما بعد علاج جرثومة المعدة التي من أهمها الأعراض التالية:

  •       قد يلاحظ المريض أن الأعراض المصاحبة لجرثومة المعدة بدأت بالاختفاء بشكل تدريجي.  
  •       ويبدأ الشخص في تناول الطعام بشكل طبيعي، وذلك دليل على عودة شهيته للطعام مرة أخرى.
  •       قد يلاحظ المريض أن وزنه يعود إلى معدله الطبيعي قبل الإصابة.
  •       يجب العلم أن علاج جرثومة المعدة قد يستمر إلى عدة أشهر وذلك حسب حالة المريض ولكن بمجرد الانتهاء من تناول الأدوية حسب الجرعة المحددة من قبل الطبيب المعالج يتم إجراء بعض الفحوصات للتأكد من التخلص منها نهائياً.

في النهاية، جرثومة المعدة تعد من أكثر المشكلات الشائعة بين الكثير من الناس والتي تحتاج إلى استشارة طبيب جهاز هضمي متخصص لتحديد العلاج المناسب للمريض والإجابة على السؤال الأكثر شيوعا بين المرضى، كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم.

إهمال علاج جرثومة المعدة يعرض المريض للاصابة بامراض اخرى اكثر خطورة لذلك ننصحك بالمتابعة مع دكتور متخصص حتى تتخلص من جرثومة المعدة تماما.

اتصل بنا    Whatsapp

جرثومة المعدة

جرثومة المعدة

علاج جرثومة المعدة

الجرثومة البوابية الملتوية كما ذكرنا في بداية الموضوع بأنها تعتبر من الأمراض الخطيرة في حالة عدم علاجها على الفور حيث أن من مضاعفاتها الاصابة بسرطان المعدة ولكن لا تقلق هناك العديد من العلاجات المختلفة التي تساعد على التخلص منها في وقت سريع عن طريق تناول بعض الأدوية و المضادات الحيوية التي يتم وصفها من الطبيب المختص، تعرف على العلاج الدوائي الذي يتم الاعتماد عليه فيما يلي:

كيف تخرج جرثومة المعدة من خلال العلاج بالأدوية

هناك بعض الأدوية التي تساعد على علاج جرثومة المعدة حتى يتم تقليل من حمض المعدة، من ضمن تلك الأدوية مثبطات مضخة البروتون والتي تشمل على (اللانزوبرازول – البانتوبرازول – الأوميبرازول – الرابيبرازول).

 كيف تخرج جرثومة المعدة من خلال العلاج بالمضادات الحيوية

تعتبر المضادات الحيوية من أفضل العلاجات التي تساعد على قتل البكتيريا في خلال عدة أيام، تتفاوت مدة العلاج على حسب المريض، من أفضل تلك المضادات:

  • الأموكسيسيللين.
  • الكلاريثرومايسين.
  • الليفوفلوكساسين. 
  • الريفابوتين.
  • التتراسيكلين.
  • الميترونيدازول.

في الأغلب يتم الاعتماد على المضادات الحيوية مع مثبطات مضخة البروتين حتى يتم التقليل من حمض المعدة بطريقة فعالة.

أسباب عدم الشفاء من جرثومة المعدة

قبل التعرف على كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم نود أن نجيب أولاً على السؤال الخاص بـ ما أسباب عدم الشفاء من جرثومة المعدة حيث يعد هذا السؤال أيضاً من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل العديد من المرضى، دكتور سمير أحمد استشاري الجهاز الهضمي والمعدة يود أن يوضح لكم أن علاج الجرثومة يحتاج إلى وقت ما لا يقل عن أسبوعين.

وفي الحال الرغبة بالتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى عودة الأعراض مرة أخري ترجع إلى بعض الأسباب ومنها:

  • عدم التزام المريض بكورس العلاج تبعاً للمدة التى حددها الطبيب المختص.
  • مقاومة جرثومة المعدة للعلاج وهنا لابد من الذهاب إلى الطبيب مرة أخرى حتى يتم تغير العلاج ووصف علاجات أخرى تتناسب مع حالة المريض.
  • أحياناً يصاب بعض المرضى بتقرحات في المعدة بسبب الإصابة بجرثومة المعدة وبالتالي في حال عدم الشفاء من تلك التقرحات هنا قد يعاني المريض من عودة أعراض الجرثومة.
  • معاناة المريض من مشاكل صحية أخرى تسبب أعراض غير جرثومة المعدة.

وهنا في حال رجوع الأعراض مرة أخرى ينصح دكتور سمير أحمد استشاري جهاز الهضمي من الرجوع إلى الطبيب مرة أخرى حتى يتم وضع خطة علاجية أخرى للتخلص من جرثومة المعدة بشكل نهائي لتجنب الأمراض الخطيرة الناجمة عن تلك الجرثومة.

يمكنكم الحجز في احدى عيادات دكتور سمير أحمد الذي يعد من أفضل الأطباء في مصر حيث أنه يمتلك خبرة أكثر من 40 عاماً. 

اتصل بنا        Whatsapp

اكلات تقتل جرثومة المعدة

من خلال موضوعنا الخاص بـ كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم لابد أن توضح الاكلات التى تساعد على قتل الجرثومة حيث أن هناك بعض المرضى يفضلون اللجوء إلى العلاجات البديلة والطبيعية التي للتخلص من جرثومة المعدة لذلك سوف نذكر لكم الاكلات التي ينصح بها ومنها:

العسل

  • يعد العسل مثل المضادات الحيوية يساعد على قتل الفطريات والميكروبات والفيروسات من الجسم، حيث تشير الدراسات أن عسل المانوكا بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا قادر على قتل جرثومة المعدة ووقف نموها.
  • بالاضافة إلى أن العسل يساعد أيضاً على علاج قرحة المعدة والتهاب المعدة والأمعاء، يمكن تناول ملعقة من العسل قبل الأكل بساعتين.

الخضروات والفواكه

هناك بعض الخضروات والفواكه التي ينصح بها المرضى بالاعتماد عليها مثل:

الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل فول الصويا والخرشوف والحبوب الكاملة والكرنب والملفوف والموز والبطاطا الحلوة والتوت وغيرها، كما ينصح دكتور سمير أحمد بتناول الأطعمة المسلوقة في حال الإصابة بجرثومة المعدة.

أوراق الألوفيرا

أوراق الألوفيرا واحدة من إحدى أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج جرثومة المعدة، حيث أوضحت الدراسات إلى دورها في قتل الجرثومة ووقف نموها.

طرق الوقاية من جرثومة المعدة

هناك بعض الإجراءات و النصائح التي لابد من اتباعها حتى يتم تجنب هذا المرض، تعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • ينصح بغسل اليدين جيداً مع استخدام مطهر وخاصة بعد الدخول إلى المرحاض.
  • تجنب الأطعمة النية وينصح بطهيها جيداً.
  • تجنب شرب المياه غير معلومة المصدر، حيث ينصح الأطباء بضرورة التأكد من مصدر الماء.
  • عدم مشاركة أدوات الشخص المصاب بـ جرثومة المعدة حتى لا تنقل من شخص لأخر.
  • ينصح بتجنب الأماكن الملوثة لكي لا يتم الاصابة بهذا المرض.
  • يفضل تناول الخضروات التي تحتوى على ألياف ومنها ( الفجل – الجرجير – الكرفس – الكوسا – الكرنب وغيرها)، تساعد تلك الأطعمة على مكافحة الجرثومة الملتوية بالإضافة إلى تفادي حدوث قرحة المعدة.

كيفية تشخيص جرثومة المعدة

هناك العديد من الطرق التي يقوم بها الطبيب حتى يتمكن من تشخيص الاصابة بالبكتيريا الحلزونية ومنها:

التاريخ المرضي

 وهنا يقوم الطبيب بطرح مجموعة من الأسئلة المختلفة على المريض حتى يتعرف على بداية ظهور الأعراض، و التعرف أيضاً على الأدوية التي يقوم بتناولها.

الفحص السريري

في هذا الوقت يبدأ الطبيب بفحص المريض من خلال الضغط على البطن حتى يتم التعرف على إن كان هناك إنتفاخ أو ألم يشعر به المريض، كما يستخدم الطبيب السماعات الطبية لسماع أن كان هناك أصوات تصدر في المعدة.

الفحص بالتحاليل والأشعة

تشمل تلك النقطة على عمل العديد من الفحوصات المختلفة ومنها:

  • اختبار الدم.
  • اختبار البراز.
  • التنظير الداخلي للمعدة ( المنظار).
  • التصوير الإشعاعي ويشمل على ( الأشعة السينية – الأشعة المقطعية).

وفي النهاية نكون قد تناولنا معكم على كافة المعلومات التي تخص جرثومة المعدة، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على كيفية علاج تلك البكتيريا للتخلص منها، كما وضحنا كيف يمكن الوقاية من تلك البكتيريا حتى يتم الحفاظ على صحتكم، عند ظهور الأعراض التي تم توضيحها من المهم أن يتم التوجه إلى الطبيب المختص حتى لا يحدث أي مضاعفات خطيرة.

اتصل بنا        Whatsapp 

أسئلة شائعة

إليكم أهم الأسئلة المنتشرة و المطروحة بين الأفراد

اعراض جرثومة المعدة النفسية

اعراض جرثومة المعدة النفسية

ما هي علامات الشفاء من جرثومة المعدة؟

هناك بعض العلامات التي تظهر وتدل على الشفاء من تلك الجرثومة ومنها:

  • عدم الشعور بالغثيان و التقيؤ بشكل تدريجي حتى ينتهي نهائياً مع الوقت.
  • اعادة فتح الشهية مرة أخرى، فهي من أبرز العلامات التي تدل على الشفاء.
  • عدم الشعور بالألم والحرقة.
  • اعادة الوزن مرة أخرى مع إختفاء كافة الأعراض التي يشعر بها المريض عند الإصابة بالجرثومة الملتوية.

هل تخرج جرثومة المعدة مع البراز؟

نعم، كما تم التوضيح في موضوعنا كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم و أشرنا فيما سبق أن الجرثومة تخرج عن طريق البراز.

ما لون براز المصاب بجرثومة المعدة؟

إن أغلب الحالات التي تعاني من جرثومة المعدة يكون البراز باللون الأسود وقد يصاحبه دم أحمر وفي تلك الحالة لابد من التوجه إلى الطبيب على الفور حيث أن ذلك يشير إلى إحتمالية وجود نزيف في المعدة.

احجز الأن في إحدى عيادات دكتور سمير أحمد أفضل استشاري جهاز هضمي في مصر، يمتلك دكتور سمير العديد من العيادات في مصر الجديدة والمقطم والتجمع الخامس.

متى تموت جرثومة المعدة بعد العلاج؟

تموت جرثومة المعدة بعد تناول المريض المضاد الحيوي لمدة تتراوح ما بين اسبوع إلى اسبوعين، ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص حتى يتم التأكد من تخلص الجسم من الجرثومة.

هل يمكن الشفاء التام من جرثومة المعدة؟

نعم، يمكن الانتهاء من الجرثومة بشكل نهائي من خلال تناول الأدوية بجانب تناول الاطعمة وبعض المشروبات التى تساعد على التخلص من جرثومة المعدة.

هل جرثومة المعدة تسبب الم في اسفل الظهر؟

هناك العديد من الأعراض المختلفة التي تدل على وجود جرثومة المعدة من إحدى تلك العلامات شعور المريض بألم في الظهر، بالاضافة الى وجود بعض الأعراض الأخرى ومنها:

  • الم في المعدة.
  • تغير رائحة الفم.
  • عدم القدرة على البلع.
  • عدم قدرة المريض على التنفس.

كما يوجد الكثير من العلامات يمكنك التعرف عليها من خلال الفقرات القادمة.

متى يبدأ التحسن من جرثومة المعدة؟

يشير دكتور سمير أحمد افضل استشاري جهاز هضمي أن المريض سوف يشعر بتحسن في خلال أسبوعين.

ما هي المشروبات التى تقضي على جرثومة المعده؟

بعد أن تم التعرف على كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم نود أن نوضح المشروبات التي تساعد على التخلص من جرثومة المعدة فيما يلي:

  • الحليب واللبن الرائب.
  • الشاي الأخضر.
  • عصير الأناناس.
  • ماء الليمون.

ما هو الاكل الصحي لمرضى جرثومة المعدة؟

تم توضيح الاكلات الصحية التي يفضل الاعتماد عليها في حال الإصابة بجرثومة المعدة، يمكنك التعرف على تلك الأكلات من خلال الفقرات السابقة.

ماهي علامات الشفاء من جرثومة المعدة؟

تظهر علامات الشفاء من جرثومة المعدة عند اختفاء الاعراض التى يتم الشعور بها اثناء المرض حيث يشعر المريض برجوع الوزن مره اخرى وعدم الشعور بالم في البطن.

متى يجب الذهاب إلي الطبيب؟

كما ذكرنا فيما سبق أن أعراض جرثومة المعدة ليس من الضروري أن تظهر لدى بعض الأشخاص و لكن عند الشعور بمشاكل في الجهاز الهضمي مثل حدوث انتفاخ في البطن أو فقدان الشهية أو الشعور بحرقة في المعدة هنا لابد من التوجه إلى الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة

اتصل الآن

تواصل معنا

إحجز الآن مع أفضل دكتور جهاز هضمي وكبد في مصر

مواضيع تهمك

دكتور جهاز هضمي

لاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابةلاونورترةتابولةابة...

قراءة المزيد
دكتور جهاز هضمي في القاهرة الكبرى

دكتور جهاز هضمي في القاهرة الكبرى

دكتور جهاز هضمي في القاهرة الكبرى هل تبحث عن افضل دكتور جهاز هضمي في القاهرة يساعدك في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والاضطرابات التي تحدث بها بشكل مستمر مثل الشعور بألم في البطن وعدم القدرة على الراحة وانتفاخ البطن يعتبر هنا دكتور سمير من افضل اطباء جهاز هضمى في مصر...

قراءة المزيد
دكتور جهاز هضمي في القاهرة

دكتور جهاز هضمي في القاهرة

دكتور جهاز هضمي في القاهرة هل تبحث عن افضل دكتور جهاز هضمي في القاهرة يساعدك في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والاضطرابات التي تحدث بها بشكل مستمر مثل الشعور بألم في البطن وعدم القدرة على الراحة وانتفاخ البطن يعتبر هنا دكتور سمير من افضل اطباء جهاز هضمى في مصر ذو...

قراءة المزيد
امراض الجهاز الهضمي

امراض الجهاز الهضمي

امراض الجهاز الهضميتعد امراض الجهاز الهضمي من أكثر الامراض شيوعاً فهي تعتبر من امراض العصر يصاب به الكثير من الافراد حيث أن للوراثة عامل كبير لأمراض الجهاز الهضمي بالإضافة إلى نمط الحياة اليومي الذي يشمل التدخين والعادات الغذائية السيئة والتوتر الدائم.يتألف الجهاز...

قراءة المزيد
افضل دكتور امراض معدية

افضل دكتور امراض معدية

 افضل دكتور امراض معدية  يبحث الكثير عن افضل دكتور امراض معدية خاصةً في ظل انتشار الأمراض المعدية والأوبئة في الفترة الأخيرة بالتحديد مرض الحصبة، يتألق هنا دكتور سمير من بين جميع الأطباء المتخصصين في تشخيص وعلاج الأمراض المعدية، فهو يتمتع بالاحترافية العالية والخبرة...

قراءة المزيد
افضل دكتور باطنة في المقطم

افضل دكتور باطنة في المقطم

افضل دكتور باطنة في المقطم افضل دكتور باطنة في المقطم يتحدث عن أمراض الباطنة من الأمراض المزمنة والتى ترتبط ارتباطًا وثيقًا بباقي الأمراض التى قد تصيب الجسم بسبب عدم معالجة الأمراض الباطنية و من الضروري الكشف والتشخيص المبكر عن تلك الأمراض لأنه يساعد كثيرًا على العلاج...

قراءة المزيد
عيادات الرعاية الطبية

عيادات الرعاية الطبية

عيادات الرعاية الطبية عيادات الرعاية الطبية care clinic التابعة لدكتور سمير أفضل الأطباء المتخصصين في علاج أمراض الجهاز الهضمي والباطنة والكبد تم تأسيسها بأحدث المعايير من أجل توفير أفضل الخدمات الطبية ذات جودة عالية. توفر جميع عيادات دكتور سمير المتواجدة في المقطم...

قراءة المزيد
دكتور جهاز هضمي في مصر

دكتور جهاز هضمي في مصر

 دكتور جهاز هضمي في مصر   يبحث المرضى عن افضل دكتور جهاز هضمي في مصر يتمتع بالخبرة والمهارة الواسعة التي تساعده على تشخيص كافة أمراض الجهاز الهضمي وبالتحديد مرض التهاب المعدة الذي يصيب مختلف الأشخاص من بين جميع المراحل العمرية نتيجة لعدة عوامل مختلفة مثل العادات...

قراءة المزيد
افضل دكتور استشاري جهاز هضمي

افضل دكتور استشاري جهاز هضمي

افضل دكتور استشاري جهاز هضمي يصنف دكتور سمير بأنه افضل دكتور استشاري جهاز هضمي في مصر فهو متخصص في علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد، يمتلك المهارة والخبرة الطويلة في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي بشكل دقيق ومن تلك الأمراض التهاب الكبد وارتجاع المريء والقولون والقرحة...

قراءة المزيد
افضل دكتور كبد وجهاز هضمي

افضل دكتور كبد وجهاز هضمي

افضل دكتور كبد وجهاز هضمي افضل دكتور كبد وجهاز هضمي في مصر يتحرى يتحرى الدقة في التشخيص والتمييز بين أمراض الجهاز الهضمي المختلفة و تحديد الخطة العلاجية الناجحة من المهام الصعبة للغاية ويرجع السبب الى تنوع أمراض الكبد والجهاز الهضمي والتي تشمل على أمراض المريء،...

قراءة المزيد
دكتور جهاز هضمي في المقطم

دكتور جهاز هضمي في المقطم

دكتور جهاز هضمي في المقطم يعد اختيار احسن دكتور جهاز هضمي في المقطم من أهم طرق علاج صعوبة البلع، حيث يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في البلع أثناء تناول المشروبات والأطعمة، فتعد هذه المشكلة من أكبر المشكلات الصحية التي تواجه الإنسان و تشعره بالاختناق ومن الممكن أن تؤدى...

قراءة المزيد
افضل دكتور جهاز هضمي في القاهرة|القولون العصبي اهم أسبابه وعلاجه

افضل دكتور جهاز هضمي في القاهرة|القولون العصبي اهم أسبابه وعلاجه

افضل دكتور جهاز هضمي في القاهرة تعد المتابعة مع افضل دكتور جهاز هضمي في القاهرة من أكثر الأمور المهمة لسرعة تلقى العلاج والتخلص من الآلام المختلفة والتوتر الشديد من أمراض الجهاز الهضمى المزعجة تحديداً علاج القولون العصبي الذي يتسبب في العديد من الآلام وتقلصات في البطن...

قراءة المزيد
استشاري جهاز هضمي ومناظير|امراض الجهاز الهضمي اسبابها وطرق علاجها

استشاري جهاز هضمي ومناظير|امراض الجهاز الهضمي اسبابها وطرق علاجها

 استشاري جهاز هضمي ومناظير من هو افضل استشاري جهاز هضمي ومناظير في مصر حيث أن هناك العديد من المرضى يعانون من أمراض بالجهاز الهضمي ومن إحدى تلك الأمراض الشهيرة حصوات المرارة التي تسبب إزعاج وألم شديد للمريض وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي. حيث أثبتت الدراسات...

قراءة المزيد
افضل دكتور سكر و غدد صماء في مصر2023ldrsamirahmed

افضل دكتور سكر و غدد صماء في مصر2023ldrsamirahmed

دكتور سكر وغدد صماء يبحث معظم الناس عن أفضل دكتور سكر وغدد صماء لأن الغدد تعد من أهم أجزاء الجسم، حيث يحتوي الجسم على عدد كبير من الغدد المختلفة التي تعمل على إنتاج العديد من المواد الكميائية داخل الدم، وعندما يحدث خلل في مستوى الهرمونات التي تفرز من الغدة يظهر العديد...

قراءة المزيد
افضل مركز جهاز هضمي مصر الجديدة|افضل دكتور جهاز هضمي مصر الجديدة

افضل مركز جهاز هضمي مصر الجديدة|افضل دكتور جهاز هضمي مصر الجديدة

مركز جهاز هضمي مصر الجديدة   هل تبحث عن افضل مركز جهاز هضمي مصر الجديدة مجهز على اعلى مستوى ويتوافر به أفضل الخدمات الطبية على أعلى معايير الجودة فلن تجد افضل من العيادات الطبية التابعة لدكتور سمير احمد الذي يعد من أكفأ الأطباء على مستوى مصر والشرق الاوسط.يمتلك...

قراءة المزيد
دكتور جهاز هضمي شاطر المقطم

دكتور جهاز هضمي شاطر المقطم

دكتور جهاز هضمي شاطر المقطم دكتور جهاز هضمي شاطر المقطم، من ضمن أسباب المتعلقة بالأمراض التي قد تصيب الجهاز الهضمي هو العادات الغذائية السيئة والتي كثيرًا تسبب مشاكل للمرضى، من ضمن تلك المشاكل حموضة المعدة الزائدة بسبب تناول الغذاء المقلي المليء بالدهون الغير صحية...

قراءة المزيد
دكتور جهاز هضمي شاطر

دكتور جهاز هضمي شاطر

دكتور جهاز هضمي شاطر إن المتابعة مع دكتور جهاز هضمي شاطر يعد من الأمور الضرورية والهامة للغاية حيث أن الجهاز الهضمى هو المسئول عن امتصاص المعادن والعناصر الغذائية والفيتامينات من الطعام لكي تحافظ على صحة الجسم، والتخلص من الفضلات والعناصر الغير مفيدة.يمتد الجهاز...

قراءة المزيد
افضل استشاري جهاز هضمي وقولون في مصر الجديدة|drsamirahmed

افضل استشاري جهاز هضمي وقولون في مصر الجديدة|drsamirahmed

استشاري جهاز هضمي وقولون استشاري جهاز هضمي وقولون، يبحث الكثير عن أفضل الأطباء في مصر المتخصصين في علاج القولون التقرحي الذي يعد من أمراض الأمعاء المزمنة، حيث أثبتت الإحصائيات أن 20% من المصابين بالتهاب القولون يعاني أحد أفراد أسرتهم من التهاب القولون.عادةً يبدأ سن...

قراءة المزيد
دكتور امراض باطنة شاطر في القاهرة

دكتور امراض باطنة شاطر في القاهرة

دكتور امراض باطنة شاطر في القاهرة يتميز دكتور سمير أحمد افضل دكتور امراض باطنة شاطر في القاهرة بخبرته الواسعة في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد، فعلى الرغم من أن هناك العديد من الافراد يعتقدون أن أمراض الباطنة هي الأمراض التي تصيب منطقة البطن فقط وبالطبع هذا الاعتقاد...

قراءة المزيد
افضل دكتور لعلاج أمراض الكبد في مصر 2023 |4 أمراض تصيب الكبد

افضل دكتور لعلاج أمراض الكبد في مصر 2023 |4 أمراض تصيب الكبد

افضل دكتور لعلاج أمراض الكبد   افضل دكتور لعلاج أمراض الكبد هو أكثر ما يبحث عنه العديد من المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكبد والتي ترجع أسبابها إلى العوامل الوراثية ونتيجة القيام ببعض العادات السلبية مثل تعاطي الكحول أو نتيجة الاصابة بفيروسات الكبد مختلفة...

قراءة المزيد
افضل دكتور باطنية في مصر الجديدة 2023| 9 اعراض لمرض السكري

افضل دكتور باطنية في مصر الجديدة 2023| 9 اعراض لمرض السكري

افضل دكتور باطنية افضل دكتور باطنية ليس من السهل أبدا الوصول إليه خاصةً أن هذا المجال يتواجد به العديد من الأطباء في مختلف المناطق مما يشعر المريض بحيرة كبيرة في اختيار الطبيب المختص، فإن كنت تبحث عن أكفأ و احسن دكتور باطنة فيعد هنا دكتور سمير أحمد الدكتور رقم واحد...

قراءة المزيد
احسن دكتور جهاز هضمي في مصر|3 طرق لعلاج قرحة المعدةوالقولون

احسن دكتور جهاز هضمي في مصر|3 طرق لعلاج قرحة المعدةوالقولون

احسن دكتور جهاز هضمي في مصر بعد إنتشار مرض الكرون بشكل كبير في مصر أصبح الكثير من الناس يبحثون عن احسن دكتور جهاز هضمي في مصر، حيث إن معدل الإصابة بأمراض التهاب المعدة عند الرجال نفس المعدل عند النساء، وتظهر تلك الأمراض في الفئة العمرية التي تتراوح بين 15 إلى 35...

قراءة المزيد
دكتور امراض الكبد القاهرة

دكتور امراض الكبد القاهرة

دكتور امراض الكبد القاهرة دكتور سمير أحمد هو افضل دكتور امراض الكبد القاهرة قادر على علاج جميع أمراض الكبد بأنواعها المختلفة، حيث تعد امراض الكبد في مصر على وجه العموم شائعة ولها أسبابها من أهمها الاصابة ببعض أنواع الفيروس الكبدي. في هذا المقال سوف نوضح ما هو التهاب...

قراءة المزيد
دكتور طوارئ للمنزل|دكتور استشاري باطنة زيارات منزلية

دكتور طوارئ للمنزل|دكتور استشاري باطنة زيارات منزلية

دكتور طوارئ للمنزل من أكثر ما يحتاج إليه العديد من المرضى وخاصةً كبار السن، دكتور سمير أحمد استشارى الباطنة والجهاز الهضمي يعد واحداً من افضل الأطباء في مصر حيث أنه يمتلك الخبرة الواسعة التي تصل إلى 40 عاماً. دعونا من خلال الفقرات القادمة أن نتعرف بشكل أوسع عن لماذا...

قراءة المزيد
دكتور باطنة وقلب|أعراض الإصابة بالغدة الدرقية_drsamirahmed

دكتور باطنة وقلب|أعراض الإصابة بالغدة الدرقية_drsamirahmed

دكتور باطنة وقلب يعتقد بعض الناس أن الأمراض الباطنية تصيب البطن فقط ولكن في حقيقة الأمر الامراض الباطنية تشمل العديد من الامراض التي تحتاج إلى دكتور باطنة وقلب، من اهم هذه الامراض: أمراض الحساسية والمناعة، أمراض القلب والغدد الصماء، الأمراض المعدية، أمراض الجهاز...

قراءة المزيد
افضل دكتور باطنة وجهاز هضمى في التجمع الخامس

افضل دكتور باطنة وجهاز هضمى في التجمع الخامس

هل تبحث عن افضل دكتور باطنة وجهاز هضمى في التجمع الخامس والقاهرة يساعدك في التخلص من انتفاخ البطن والغازات، دكتور سمير أحمد واحداً من أفضل الأطباء على مستوى الجمهورية فهو متخصص في تشخيص وعلاج مشاكل الباطنة والجهاز الهضمي والكبد. في هذا المقال سوف نستعرض لكم إحدى...

قراءة المزيد
افضل دكتور لعلاج جرثومة المعدة

افضل دكتور لعلاج جرثومة المعدة

افضل دكتور لعلاج جرثومة المعدة   من هو افضل دكتور لعلاج جرثومة المعدة؟ في البداية تصيب جرثومة المعدة ما يقرب من أكثر ثلثي سكان العالم، حيث تدخل تلك البكتيريا الجسم عند ملامسة العديد من الأشياء أو عن طريق الأسطح، أو اللعاب، كذلك قد تنتقل العدوى للبشر في ماء الشرب...

قراءة المزيد
افضل دكتور باطنة وجهاز هضمي في مصر الجديدة_drsamirahmed

افضل دكتور باطنة وجهاز هضمي في مصر الجديدة_drsamirahmed

دكتور باطنة وجهاز هضمي في مصر الجديدة  افضل دكتور باطنة وجهاز هضمي في مصر الجديدة ذو خبرة طويلة وكفاءة عالية هو أهم ما يبحث عنه الكثير من الأفراد، حيث تعد الأمراض الباطنية واحدة من أهم التخصصات التي يتشعب منها الفروع المختلفة وتعد من احدة تلك الفروع التخصص الباطنة...

قراءة المزيد
افضل دكتور معدة في المقطم|اعراض قرحة المعدة والقولون

افضل دكتور معدة في المقطم|اعراض قرحة المعدة والقولون

دكتور معدة من هو أفضل دكتور معدة في المقطم؟، وما هي أمراض المعدة التي يمكن أن يصاب بها الأفراد من مختلف الأعمار، في هذا الموضوع سوف نستعرض لكم العديد من المعلومات الهامة، تابعوا معنا للنهاية.  افضل دكتور معدة في المقطم من المعروف أن هناك العديد من الأفراد يعانون من...

قراءة المزيد
افضل دكتور مناعه في مصر الجديدة|امراض المناعة الذاتية

افضل دكتور مناعه في مصر الجديدة|امراض المناعة الذاتية

دكتور مناعه   استشارة دكتور مناعه متخصص لتشخيص الأمراض المناعية والتعرف على سبب الإصابة والمرحلة التي وصل اليها المريض وماهو العلاج المناسب تبعاً لحالة كل مريض، إن كنت تبحث على دكتور مناعه على أعلى مستوى فمن المهم أن تتابع معنا هذا المقال. افضل دكتور مناعة ذاتية...

قراءة المزيد
افضل دكتور امراض دم ومناعة|امراض الدم

افضل دكتور امراض دم ومناعة|امراض الدم

افضل دكتور امراض دم ومناعة   افضل دكتور امراض دم ومناعة في مصر يبحث عنه العديد من المرضى حتى يتم تحديد نوع المرض وبناءاً عليه يتم تحديد نوع العلاج المناسب على حسب حالة المريض. يحظي دكتور سمير أحمد افضل استشاري باطنة وجهاز هضمي بخبرة كبيرة وواسعة في تشخيص كافة...

قراءة المزيد
افضل دكتور متخصص في علاج جرثومة المعدة مصر الجديدة|drsamirahmed

افضل دكتور متخصص في علاج جرثومة المعدة مصر الجديدة|drsamirahmed

دكتور متخصص في علاج جرثومة المعدة   من افضل دكتور متخصص في علاج جرثومة المعدة بمصر، وما المقصود بجرثومة المعدة وما اسباب الاصابة بجرثومة المعدة وما أعراض هذا المرض كل تلك الأسئلة يتم البحث عنها دائماً وبشكل متكرر من قبل المصابين بـ جرثومة المعدة. لذلك سوف نستعرض...

قراءة المزيد
افضل دكتور جهاز هضمي في مصر|علاج الارتجاع المعدي المريئي

افضل دكتور جهاز هضمي في مصر|علاج الارتجاع المعدي المريئي

افضل دكتور جهاز هضمي في مصر من هو افضل دكتور جهاز هضمي في مصر؟ من أهم الأسئلة التى يتم البحث عنها دائماً من قبل العديد من الأفراد، لذا نحن من خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكم من هو افضل دكتور لعلاج ارتجاع المرئ والجهاز الهضمي. في هذا الوقت انتشر مرض الجهاز الهضمي حيث أن...

قراءة المزيد
افضل دكتور قولون في مصر|اعراض القولون العصبي

افضل دكتور قولون في مصر|اعراض القولون العصبي

 افضل دكتور قولون في مصر   إن اللجوء إلى افضل دكتور قولون في مصر من أفضل الحلول المثالية للتخلص من ألم القولون أو ما يطلق عليه أيضاً متلازمة القولون المتهيج، تزداد حدة مرض القولون عند التعرض للانفعال أو الشعور بالقلق والتوتر أو عند التعرض للانفعال وبالتالي يشعر...

قراءة المزيد
افضل استشاري جهاز هضمي في مصر|قرحة المعدة أسبابها وأهم أعراضها

افضل استشاري جهاز هضمي في مصر|قرحة المعدة أسبابها وأهم أعراضها

افضل استشاري جهاز هضمي في مصر افضل استشاري جهاز هضمي في مصر هو أكثر ما يبحث عنه الكثير من الأفراد للتعرف على أسباب مشاكل الجهاز الهضمي التي يعانون منها حيث أن تلك الأعراض تكون نتيجة أسباب مرضية وأخرى غير مرضية مثل الاصابة بالحساسية أو بسبب تناول بعض الأطعمة أو بسبب...

قراءة المزيد
اكشف مع افضل دكتور باطنة كشف منزلي|د.سمير افضل دكتور باطني

اكشف مع افضل دكتور باطنة كشف منزلي|د.سمير افضل دكتور باطني

دكتور باطنة كشف منزلي دكتور باطنة كشف منزلي يصل إليكم في المواعيد التي ترغبون بها لعمل الفحوصات اللازمة، وهنا إن كنت تبحث عن أفضل الأطباء المتخصصين في أمراض الباطنة والجهاز الهضمي والكبد فهنا دكتور سمير أحمد يعد واحداً من أفضل الأطباء في مصر. متخصص في تشخيص الأمراض...

قراءة المزيد
استشاري كبد وجهاز هضمي|اعراض الجهاز الهضمي_drsamirahmed

استشاري كبد وجهاز هضمي|اعراض الجهاز الهضمي_drsamirahmed

استشاري كبد وجهاز هضمي  يبحث الافراد عن استشاري كبد وجهاز هضمي يساعدهم على التخلص من الاعراض المزعجة التي تصيب البطن، ولكي تتمكن من معرفة سبب الألم والحصول على العلاج المناسب لابد من الحجز عن طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة العالية. يوجد الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز...

قراءة المزيد
افضل دكتور قولون في القاهرة|طرق الوقاية من القولون العصبي

افضل دكتور قولون في القاهرة|طرق الوقاية من القولون العصبي

افضل دكتور قولون في القاهرة افضل دكتور قولون في القاهرة هو أكثر ما يبحث عنه العديد من المرضي حيث تعد أعراض القولون العصبي من أكثر الاضطرابات الشائعة التي يصاب بها الكثير من الناس، تختلف أعراض الاصابة من شخص إلى آخر من حيث حدة الأعراض ومدة استمرارها. متلازمة القولون...

قراءة المزيد
افضل استشاري باطنة مصر الجديدة_طرق علاج الأمراض الباطنية

افضل استشاري باطنة مصر الجديدة_طرق علاج الأمراض الباطنية

 استشاري باطنة مصر الجديدة بتدور على استشاري باطنة مصر الجديدة ؟ في البداية يجب معرفة مهامه و ما هو الجهاز الهضمي وكل ما يخص أمراض الباطنة. الجهاز الهضمي هو عبارة عن قناة طويلة ومتعرجة تبدأ بالفم وتنتهي بفتحة الشرج وتتمثل وظيفته على هضم الأغذية حيث يحول جزيئات الغذاء...

قراءة المزيد
أفضل دكتور مناعة شاطر في مصر الجديدة|drsamirahmed

أفضل دكتور مناعة شاطر في مصر الجديدة|drsamirahmed

بتدور على دكتور مناعة شاطر ؟ في البداية يجب معرفة كل ما يتعلق بجهاز المناعة من تعريفه وأمراضه والمخاطر المتعلقة به. يمثل جهاز المناعة شبكة حيوية متكاملة تعمل بشكل أساسي على حماية جسم الإنسان من الكائنات الحية الدقيقة الضارة كالبكتيريا والفيروسات والطفيليات، هذا...

قراءة المزيد
احسن دكتور قولون في مصر

احسن دكتور قولون في مصر

 احسن دكتور قولون في مصر تعد أمراض القولون من الأمراض الأكثر شيوعاً وانتشاراً, يقول احسن دكتور قولون في مصر انها أصبحت شديدة الانتشار في هذا الزمن بسبب انتشار العادات الغذائية الخاطئة التي دائماً ما تحدث أضرارا ومشكلات في القولون، ومن أحد تلك المشكلات هي القولون...

قراءة المزيد
افضل دكتور كبد وجهاز هضمي في مصر

افضل دكتور كبد وجهاز هضمي في مصر

افضل دكتور كبد وجهاز هضمي في مصر يعد دكتور سمير افضل دكتور كبد وجهاز هضمي في مصر سوف يوضح من خلال هذا المقال ما هو الجهاز الهضمي وما هو الكبد اللذان يعدان من أهم الأجهزة في الجسم. يشمل الجهاز الهضمي على المريء والمعدة والأمعاء والكبد والبنكرياس والمرارة، قد يتعرض لبعض...

قراءة المزيد
دكتور قولون وجهاز هضمي

دكتور قولون وجهاز هضمي

دكتور قولون وجهاز هضمي من افضل دكتور قولون وجهاز هضمي يعتبر القولون احد اجزاء الامعاء الغليظة ويوجد اسفل البطن. أمراض القولون من أكثر الأمراض شيوعا بين الناس في مختلف الأعمار، أحد أشهر أمراض القولون القولون العصبي والتهاب القولون والذي يسبب ازعاجا شديدا للمريض المصاب...

قراءة المزيد

عيادة د. سمير أحمد كامل علي

استشارى الباطنة والجهاز الهضمي والكبد والامراض المعدية خبرة ٤٠ عاما في مجال التخصص

الفروع

المقطم-٩ش٩ المقطم 

يوميا ٧-١٠ عدا الاثنين والخميس١٢-٢, رقم الهاتف: ٠١٠٣٣٣٦٦٦٢٩

مركز الصفوة الطبي ميدان النافورة المقطم

مستشفى المقطم التخصصي - شارع 9 ميدان المفارق المقطم

يومالسبت-الاثنين-الاربعاء٣-٥, رقم الهاتف: ٠١٠٣٣٣٦٦٦٢٩

مركز الصفوة الطبي ميدان النافورة المقطم

يوميا عدا الخميس والجمعة, رقم الهاتف: ٠١٠٥٠١٦١٣٧٧

مركز الأفق الطبي - مجمع عيادات شارع ٩ المقطم

عيادات شارع ٩ السبت والاربعاء٥-٧ رقم الهاتف: ٠٢٢٨٤٦٢٦٧٦ 

عيادات صحة١٦٨٩٧ - شارع النزهة: ١١- ١
الأحد والثلاثاء, رقم الهاتف: ٠١١٢٧٩٠٩٢٩٥

مركز إن كير لإمراض الباطنة ٦ ش الأسيوطي الخليفة المأمون مصر الجديدة
الأحد والثلاثاء ١- ٢, رقم الهاتف: ٠١١٢٧٩٠٩٢٩٥ 

عيادات الترا هيلث كير ٦٠ شارع الخليفة المأمون (كوين سنتر) مصر الجديدة

الأحد والثلاثاء , رقم الهاتف: ٠١٢١١١١٤١١٧

تواصل معنا

باطنة عامة

أمراض الكبد

الجهاز الهضمي

For new players, 24VIP Casino offers bonuses of up to €/$4,000

Saying hello and welcome to https://24vip.casino the greatest online casino around! At 24VIP Casino, new players who make their initial deposit are rewarded handsomely. Deposit up to three times and earn a bonus of up to €/$4000!

In 2022, the Wolf Winner learn how to win in casinos with these strategies

In 2022, Wolf Winner Casino will continue to provide its patrons with the best gaming experience possible. We believe that our commitment to provide the greatest service to our https://wolfsoltscasino.com/ clients sets us apart from other online gaming platforms. We are now formulating a strategy to ensure that the quality of our goods remains consistently excellent.

أمراض معدية

رعاية-طبية-متكاملة

الرعاية طبية المتكاملة